الثورة الصناعية الرابعة - An Overview

Wiki Article



من جهته، أوضح الدكتور عبد الله الربيعة وزير الصحة، خلال مشاركته المنتدى، أنه لا بد من الاستفادة من مخرجات منتدى الثورة الصناعية الرابعة في السعودية وتسخيرها لخدمة قطاع الصحة، من خلال تعزيز التحول الرقمي والحوكمة، وهو ما يتطلب نظماً صحية عالية الأتمتة لتواكب ما يحتاجه العالم، لمواجهة إفرازات جائحة كورونا. وأضاف الربيعة: «لا بد من استخدام التقنية لإيجاد قيمة أفضل للخدمات والرعاية، إذ لم نستفد فقط من الهواتف في الخدمات الصحية، بل لا بد من تطوير الأجهزة الرقمية الصحية إلى مستوى النظم الصحية»، مشيراً إلى أن الدولة تواصل العمل على تعزيز قدراتها لمواجهة الوباء بكل اقتدار، مستفيدة من النتائج الكبيرة التي حققتها خلال الفترة الماضية وزيادة قدراتها في استخدام المجسات والمراقبة ومتابعة المستجدات الطارئة.

ما عسى أن يكون مفعول التأليف بين البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي في الدول النامية؟

هي علاقة تدعيم متبادل. إذا تّم تصميم نظام الذكاء الإصطناعي بشكل محكم، فسوف يكون أكثر ملاءمة للاستخدام وأكثر دقة وبالتالي أكثر فائدة.

في نظري، سوف يمكّن عددا من البلدان النامية الأكثر تقدما من الإلتحاق بالبلدان المتقدمة، بل وحتى تجاوزها، لأن التنافس الاقتصادي سوف يعتمد بالأساس على كمية البيانات وقيمتها.

الْآنَ نَحْنُ دَخَلْنَا مَرْحَلَةَ ثَوْرَةٍ صِناعِيَّةٍ رابِعَةٍ هِيَ خَلِيطٌ بَيْنَ تَطَوُّرِ التَّكْنُولُوجْيَا الْجَدِيدَةِ وَانْتِشَارِ الإنْتَرْنِتِ مَع وَسَائِلِ التَّوَاصُلِ. مِنْ أَمْثِلَةِ هَذِهِ الثَّوْرَةِ التَّقَدُّمُ فِي مَجَالاتِ إِنْتَرْنِتِ الْأَشْيَاءِ، تَصْنِيعُ الْإِنْسَانِ الْآلِيِّ، الطِّبَاعَةُ الثُّلَاثِيَّةُ الْأبْعَادِ، وَكَذَا الذَّكَاءُ الصِّنَاعِيُّ.

2nd, info assortment and Main algorithms are carefully linked. You have to know exactly what is lacking in accordance with the algorithms, then obtain information with a certain reason, which include details from الثورة الصناعية الرابعة distinct sources.

الثورة الصناعية الرابعة تعني الاستخدام الكثيف للتكنولوجيا في عمليات التصنيع وتفعيل "إنترنت الأشياء" و"الحوسبة السحابية" و"الذكاء الاصطناعي" والروبوت للتحول إلى ما يسمى "المصنع الذكي".

ستنقل هذه الثورة العالم إلى حقبة مختلفة مثلما فعلت من قبلها الكهرباء والإلكترونيات، وسنشهد طفرة كبيرة في العالم من حولنا.

محافظ «الحكومة الرقمية» لـ«الشرق الأوسط»: السعودية قدَّمت نموذجاً فريداً في تبني التقنية

A person illustration of the integration of clever sensors within the Digital equipment, is the case of sensible watches, where sensors receive the info through the motion from the person, system the info and Subsequently, provide the person with the information about the quantity of techniques they've got walked in every day in addition to converts the data into energy burned.

• لم تكن هناك طرقات كما نعرفها اليوم، وكان ركوب الحيوانات أو استعمالها لجر العربات وسيلة النقل البري الوحيدة.

تطوير الصناعات الدفاعية المتقدمة من خلال تطوير الصناعات الوطنية في مجال الروبوتات وتقنيات المركبات ذاتية القيادة.

• شهدت هذه الفترة هجرات كبيرة، من الأرياف إلى المدن، ومن الدول المتأخرة إلى المتقدمة، لم يسبق لها مثيل في ضخامتها عبر التاريخ.

• كانت أنشطة الحيـاة بطيئــة جداً وتقتصر على النهار فقط.

Report this wiki page